A Thought-Provoking Short Film on the Adverse Effects of Social Media: Download and Critique "The Social Dilemma" (2020)


تحميل و مراجعة فيلم The Social Dilemma
The Social Dilemma Movie


نبذه عن الفيلم

فيلم دراما وثائقي The Social Dilemma تم إصداره على Netflix في 9 سبتمبر 2020 ، ويستكشف صعود وسائل الاعلام الاجتماعية والأضرار التي تسببت بها في المجتمع، مع التركيز على الاستغلال والتلاعب من مستخدميها لتحقيق مكاسب مالية من خلال مراقبة و استخراج البيانات من المستخدمين . و يتعمق الفيلم في كيفية تصميم وسائل التواصل الاجتماعي بهدف رعاية الإدمان ، والتلاعب باستخدامه في السياسة .. ويتناول الفيلم أيضا مسألة خطيرة وسائل الإعلام الاجتماعية في التأثير على الصحة العقلية بما في ذلك الصحة النفسية للمراهقين و ارتفاع معدلات سن المراهقة الانتحارية .


و بيعرض الفيلم مقابلات مع الكثير من الموظفين السابقين والمديرين التنفيذيين وغيرهم من المهنيين من كبرى شركات التكنولوجيا ومنصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Google و Apple و أخرين . يقدم هؤلاء الأشخاص تجاربهم المباشرة في العمل في صناعة التكنولوجيا وحولها. يذكرون أن منصات وسائل التواصل الاجتماعي وشركات التكنولوجيا الكبرى كان لها دور فعال في إحداث تغيير إيجابي للمجتمع ؛ كما أشاروا إلى أن مثل هذه المنصات تسببت أيضًا في عواقب اجتماعية وسياسية وثقافية إشكالية. يتم الانتقال من المقابلة إلى مشاهد درامية تمثيلية من والتي تحكي قصة إدمان المراهق على وسائل التواصل الاجتماعي، من بطولة الممثلين سكايلر جيسوندو وكارا هايوارد وفنسنت كارثلايز، مكتوبة وكتيب تمهيدي حول كيفية عمل خوارزمية وسائل التواصل الاجتماعي المدعومة بالذكاء الاصطناعي .

معلومات عن الفيلم

عُرض فيلم The Social Dilemma ( المعضلة الاجتماعية) لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي 2020 في [26 يناير 2020] وتم إصدارها على Netflix في [9 سبتمبر 2020].

التصنيف : فيلم دراما ، وثائقي
تاريخ الصدور : 9 سبتمبر 2020
مدة الفيلم : 1 ساعة 34 دقيقة
اللغة الأصلية : الإنجليزية
البلد : الولايات المتحدة
البطولة 
  1. تريستان هاريس
  2. جوستين روزنشتاين
  3. جارون لانييه
  4. سكايلر جيسوندو
  5. كارا هايوارد
  6. فنسنت كارثلايز
  7. كاثي أونيلا

البرومو الرسمي


أحداث الفيلم

يبدأ الفيلم الوثائقي بمقدمة لمجموعة الأشخاص الذين تمت مقابلتهم ، كل منهم يسرد الشركات التي سبق لهم العمل بها ودورهم داخل كل شركة. يتم بعد ذلك تقديم الممثلين مع تغطية إخبارية للتأثيرات السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي التي يتم عرضها في الخلفية. ثم يقوم كل من تمت مقابلته بمراجعة شكاواه عبر وسائل التواصل الاجتماعي. بين تعليق المقابلة ، يقدم الجانب الدرامي من الفيلم الوثائقي نظرة ثاقبة على الأعمال الداخلية للتكنولوجيا التي تشغل وسائل التواصل الاجتماعي.  

يذكر الفيلم الوثائقي أن وسائل التواصل الاجتماعي هي "خدمة مفيدة تحقق الكثير من الخير باستخدام آلة النقود الموازية". تتمتع وسائل التواصل الاجتماعي بالعديد من الصفات المفيدة ، منها الذي تم ذكره في الفيلم.
وهنا يشرح الموظفون السابقون في شركات وسائل التواصل الاجتماعي كيف يمكن استخدام بيانات المستخدمين لبناء نماذج للتنبؤ بإجراءات المستخدمين وكيف تحافظ الشركات على اهتمام المستخدمين لزيادة الربح من الإعلانات. بعدين الفيلم بيتعمق في تقنيات التلاعب التي تستخدمها شركات التواصل الاجتماعي لإدمان مستخدميها وعلم النفس الذي يتم الاستفادة منه لتحقيق هذه الغاية. يناقش الفيلم أن هذا غالبًا ما يؤدي إلى زيادة الاكتئاب وزيادة معدلات الانتحار بين المراهقين والشباب.يتطرق الفيلم الوثائقي أيضًا إلى كيفية مشاهدة إجراءات المستخدم على منصات الإنترنت وتتبعها وقياسها ومراقبتها وتسجيلها. تقوم الشركات بعد ذلك بتعدين رأس المال البشري لزيادة المشاركة والنمو وعائدات الإعلانات. و بعدين يتم التطرق مرة أخرى إلى مخاطر الذكاء الاصطناعي . يذهب الأشخاص الذين تمت مقابلتهم إلى أبعد من ذلك لشرح كيف تتقدم قوة معالجة الكمبيوتر بشكل كبير ، مما يزيد من قدرات الذكاء الاصطناعي. 

النقطة الأخيرة التي يتطرق إليها الفيلم هي الأخبار الكاذبة و الإشاعات. و منها يشيروا أبطال الفيلم إلى ذلك على أنه "نموذج عمل للمعلومات المضللة بهدف الربح" وأن الشركات تجني المزيد من الأموال من خلال السماح "للرسائل غير المنظمة بالوصول إلى أي شخص بأفضل سعر". يناقش الفيلم طبيعة خطيرة من تدفق الأخبار وهمية بشأن COVID-19 و الدعاية التي يمكن استخدامها للتأثير الحملات السياسية. 

الموقف من Social Media

يوصي الأشخاص الذين تمت مقابلتهم باتخاذ الإجراءات المضادة التالية لحماية نفسه من وسائل التواصل الاجتماعي.
  1. قم بإيقاف تشغيل الإشعارات أو تقليل عدد الإشعارات التي تتلقاها.
  2. قم بإلغاء تثبيت تطبيقات الوسائط الاجتماعية والأخبار التي تضيع الوقت.
  3. استخدم محرك بحث لا يخزن سجل البحث ، مثل Qwant.
  4. استخدم ملحقات المستعرض لحظر التوصيات.
  5. تحقق من الحقائق قبل المشاركة أو الإعجاب أو التعليق عندما تبدو المعلومات مفاجئة.
  6. لا تعطي الأجهزة للأطفال .
  7. لا تقبل أبدًا مقاطع الفيديو الموصى بها على YouTube أو Facebook أو في أي مكان.
  8. احتفظ بالأجهزة خارج غرفة النوم بعد وقت معين.
  9. لا تسمح باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي حتى يصل الأطفال إلى المدرسة الثانوية.

وصلات خارجية

The Social Dilemma علي موقع Netflix
The Social Dilemma علي موقع iMDb
The Social Dilemma الموقع الرسمي

تحميل الفيلم





1 Comments

Previous Post Next Post